مراجعة اضافة WP Rocket لتسريع موقعك + كيفية الحصول عليها

مراجعة اضافة WP Rocket لتسريع موقعك- إذا كنت ترغب في تسريع موقع ووردبريس، فإن تثبيت اضافة للتخزين المؤقت هو أحد أفضل الطرق لتحسين أوقات التحميل. قد يكون تقليل بضع أجزاء من الألف من الثانية من أوقات التحميل تأثير إيجابي على معدلات التحويل وتصنيفات محرك البحث.

إذا كنت تفكر في تسريع موقع WordPress الخاص بك باستخدام اضافة للتخزين المؤقت، فإن اضافة WP Rocket هي أفضل الاضافات للتخزين المؤقت. فهي اضافة تقدم نتائج رائعة مع القليل من الجهد. ولكن هل هي الاضافة المناسبة للتخزين المؤقت لموقعك؟

هذا هو السؤال الذي سنساعدك على الإجابة عليه في هذه المقالة. من خلال فحص الميزات واستكشاف تجربة المستخدم ومشاركة نتائج تثبيت هذه الاضافة على مواقع الاختبار سنعطيك كل ما تحتاجه لاتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كانت اضافة WP Rocket هي أفضل طريقة لتمكين التخزين المؤقت على موقع ووردبريس.

ماهو التخزين المؤقت؟

باختصار في كل مرة يزور فيها شخص ما صفحة على موقعك، يتم إرسال الكثير من البيانات ذهاباً وإياباً بين الخادم وبرنامج الووردبريس وقاعدة بيانات ووردبريس لإنشاء صفحة الويب التي يطلبها المستخدم ديناميكياً. كما يمكنك أن تتخيل على الأرجح، فإن هذا يؤدي إلى إبطاء الأمور – خاصةً إذا كنت تستخدم استضافة منخفضة التكلفة.

لتسريع الأمور يمكن استخدام التخزين المؤقت لإنشاء نسخة ثابتة من موقعك ومحتواه. في كل مرة يزور فيها شخص ما الموقع، يتم عرض المحتوى الثابت، بدلاً من إنشائه ديناميكياً مرة أخرى. نظراً لأن عرض الإصدار الثابت للمحتوى يستغرق وقتاً أقل، ويجب أن يواجه الزوار أوقات تحميل أسرع.

بصرف النظر عن سرعة الموقع المحسّنة، يجب ألا يلاحظ الزوار أي اختلافات أخرى بين المحتوى الديناميكي والمحتوى الثابت المخزن مؤقتًا. إذا قمت بإجراء أي تغييرات على موقعك، مثل نشر محتوى جديد أو تحرير التصميم، فإن أفضل المكونات الإضافية للتخزين المؤقت ستقوم تلقائياً بتحديث الملفات المخزنة مؤقتاً للتأكد من أن الإصدارات الثابتة من المحتوى محدثة بالكامل.

كيف يمكنك تمكين التخزين المؤقت على موقع WORDPRESS؟

عندما يتعلق الأمر باستخدام التخزين المؤقت على موقع WordPress الخاص بك، فإن الخيارين الرئيسيين هما اختيار استضافة توفر هذه الميزة كجزء من خطط الاستضافة الخاصة بهم أو تثبيت اضافة للتخزين المؤقت. اعتمادًا على اختيارك للاستضافة، قد تتمكن من استخدام اختيارك من اضافات التخزين المؤقت جنبًا إلى جنب مع تقنية التخزين المؤقت الداخلية الخاصة بهم للحصول على أقصى سرعة للموقع.

يعد التخزين المؤقت طريقة شائعة ومثبتة لجعل WordPress أسرع، ولكن هل اضافة WP Rocket هو الخيار الصحيح لموقعك؟ دعنا نكتشف الآن …

ماهي اضافة WP Rocket؟

WP Rocket هي اضافة تتيح التخزين المؤقت على مواقع WordPress بهدف تحسين أوقات التحميل الخاصة بهم. بالإضافة إلى التخزين المؤقت، تحتوي اضافة ويب روكيت على بعض الميزات الأخرى التي يمكنها تسريع مواقع الويب، والتي سنستكشفها في هذه المراجعة.

مراجعة اضافة WP Rocket لتسريع موقعك + الحصول عليها مجاناً

في حين أن هناك بعض الإضافات المجانية الرائعة للتخزين المؤقت في WordPress ، فإن اضافة WP Rocket هو خيار مدفوع، بأسعار تبدأ من 49 دولاراً. ولكن لا تقلق يمكنك الحصول على اضافة WP Rocket مجاناً من خلال موقعنا كهدية مقدمة لكل من قرأ هذه المقالة.

هل تستطيع WP ROCKET تسريع مواقع ووردبريس؟

قبل أن نستكشف ما يمكن أن تفعله هذه الاضافة وكيف تعمل، إذا كان كل ما يهمك هو ما إذا كان من المحتمل أن يعمل WP Rocket على تسريع موقع الويب الخاص بك، بناءً على تجربتنا، فإن الإجابة المختصرة هي نعم.

بعد تثبيت هذه الاضافة على العديد من المواقع التي قمت بتصميمها والعمل عليها، شهدوا جميعاً زيادة في السرعة، تراوحت من 480 مللي ثانية إلى 1.18 ثانية ، أو تحسنًا بنسبة 27 إلى 69 بالمائة.

مراجعة اضافة WP Rocket لتسريع موقعك - سرعة أحد المواقع قبل وبعد استخدام اضافة Wp rocket

هناك اضافات مجانية للتخزين المؤقت. ومع ذلك عندما قارنا WP Rocket مع WP Super Cache و W3 Total Cache – وهما من أكثر الاضافات المجانية للتخزين المؤقت في WordPress – استنادًا إلى بيانات الاختبار، قدم WP Rocket أفضل النتائج.

لذلك ربما يكون شراء اضافة WP Rocket هو الخيار الصحيح. بالنسبة لأي شخص آخر، على الرغم من ذلك ستساعدك هذه المراجعة على تحديد ما إذا كان شراء هذه الاضافة للتخزين المؤقت المتميز استثماراً جيداً، أو إذا كان يجب عليك توفير أموالك والبحث في مكان آخر. ولمساعدتك في اتخاذ هذا القرار، إليك أفضل ميزات WP Rocket.


أفضل مميزات إضافة WP Rocket

عندما يتعلق الأمر باختيار اضافة للتخزين المؤقت لموقع الووردبريس، فمن المحتمل أن يكون العامل الحاسم هو ما إذا كان يقلل من أوقات تحميل موقعك أم لا.

ومع ذلك بالإضافة إلى التحسينات المحتملة في سرعة الموقع، من المهم أيضاً معرفة ما إذا كنت ستتمكن بالفعل من تكوين الاضافة بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج منه.

لذلك مع وضع ذلك في الاعتبار، لنبدأ بإلقاء نظرة على تجربة مستخدم WP Rocket قبل أن نصل إلى استكشاف ميزاته الرئيسية.

1. سهولة الاستعمال

تم تصميم WP Rocket لجعل التخزين المؤقت مضموناً قدر الإمكان، بحيث يمكن للجميع البدء في تسريع موقع WordPress الخاص بهم، بغض النظر عن قدراتهم التقنية.

في الوقت نفسه يهدف WP Rocket أيضاً إلى جذب المستخدمين المحترفين من خلال تزويدهم بالخيارات والإعدادات الكافية لتمكين التخزين المؤقت على موقعهم بالطريقة التي يريدونها تماماً.

طريقة واحدة تبسط اضافة WP Rocket تمكين وإدارة التخزين المؤقت لمواقع WordPress هي من خلال لوحة القيادة سهلة الاستخدام. علاوة على ذلك بمجرد تفعيل الاضافة، سيبدأ في تخزين موقعك مؤقتًا لتحسين أوقات التحميل.

إذا كنت قلقًا بشأن ما إذا كان لديك المهارات التقنية لتسريع موقعك بشكل فعال من خلال التخزين المؤقت، شرط أن تتمكن من تثبيت وتفعيل الاضافة، فستتمكن من البدء في تحسين موقعك باستخدام اضافة WP Rocket.

WP Rocket Dashboard

عندما يتعلق الأمر باتباع نهج عملي أكثر لتحسين موقعك باستخدام إضافة WP Rocket، فإن الإعدادات وعناصر التحكم في لوحة القيادة منظمة بشكل جيد ومرفقة بتفسيرات واضحة يتم عرضها داخل واجهة المستخدم الخاصة بالاضافة. لذلك إذا كنت ترغب في تمكين ميزات إضافية، مثل التخزين المؤقت للجوال أو تصغير ملف HTML و CSS ، يمكنك بسهولة معرفة كيفية القيام بذلك.

عند استكشاف إعدادات وخيارات WP Rocket ، ستلاحظ أنه بالإضافة إلى أن تكون مصحوبة بنص مفيد، هناك أيضاً روابط تعرض محتوى الدعم ذي الصلة في لوحة المساعد المنبثقة. بفضل هذا فإن معرفة ما إذا كان استخدام ميزات أو إعدادات معينة لاضافة WP Rocket مناسباً لموقعك أمر سهل ومباشر.

2. التخزين المؤقت

مع وصول المزيد والمزيد من مستخدمي الإنترنت إلى مواقع الويب على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى ، من الجيد أن ترى أن WP Rocket يمكنه تحسين موقعك لهذه الشريحة من جمهورك.

من خلال هذه الإعدادات ، لديك خيار تمكين التخزين المؤقت للأجهزة المحمولة وأيضًا إنشاء ملفات ذاكرة تخزين مؤقت منفصلة للأجهزة المحمولة للمساعدة في تسريع أوقات التحميل لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

3. تصغير وضغط الملفات

مثلما يمكن أن يساعد WP Rocket في تقليل حجم ملفات الصور، يمكنه أيضاً تقليل حجم الملفات الأخرى، بما في ذلك ملفات JavaScript و CSS و HTML.

من خلال ميزة التصغير الاختيارية، يمكن لاضافة WP Rocket إزالة المسافات غير الضرورية والتعليقات وفواصل الأسطر والأحرف الإضافية من التعليمات البرمجية في الملفات التي يتكون منها موقعك.

بمجرد تقليل حجم هذه الملفات، يجب أن تستهلك نطاقاً ترددياً أقل وتحميلها بشكل أسرع عند الطلب، مما يمنحك طريقة أخرى، إلى جانب التخزين المؤقت لتحسين سرعة موقعك.

4. تحسين الوسائط

نظرًا لأن ملفات الصور الكبيرة يمكن أن تبطئ موقع الويب الخاص بك، فإن WP Rocket لديها بعض الميزات للمساعدة في حل هذه المشكلة المحتملة.

أولاً تشتمل الاضافة على ميزة LazyLoading اختيارية لتأخير تحميل وعرض الصور ومقاطع الفيديو حتى يقوم المستخدم بالتمرير لأسفل إلى موضعها على الصفحة. هذا على عكس التحميل التلقائي لجميع ملفات الوسائط بمجرد عرض الصفحة في المتصفح.

باستخدام اضافة WP Rocket لديك خيار تحميل الرموز التعبيرية في المحتوى الخاص بك من كمبيوتر الزائر، بدلاً من تنزيلها من WordPress.org. أنشأ فريق WP Rocket أيضاً Imagify وهي اضافة لتحسين الصور بخطة مجانية يمكنها ضغط صور موقع الويب لتقليل أحجام الملفات وتحسين أوقات التحميل.

5. الدعم المتميز

نظراً لأن الدعم المتميز هو إحدى الطرق التي تفصل بها WP Rocket نفسها عن الاضافات المجانية للتخزين المؤقت في WordPress ، فمن الجيد أن ترى أنه يمكنك إرسال رسالة إلى موظفي مكتب المساعدة من داخل لوحة معلومات WordPress الخاصة بك، بدلاً من الاضطرار إلى زيارة موقع البرنامج المساعد .

إذا كنت تبحث عن اضافة تجعل موقع الويب الخاص بك أسرع بمجرد تنشيطه، مع توفير الكثير من المساعدة لمساعدتك في اتخاذ نهج أكثر استباقية لتسريع موقعك، فمن الصعب التغلب على اضافة WP Rocket.

6. توافق CDN

يعد استخدام شبكة توصيل المحتوى (CDN) لتوزيع ملفات موقع الويب الخاص بك حول العالم طريقة فعالة أخرى لتسريع موقع الويب الخاص بك. لهذا السبب من الجيد أن ترى أن اضافة WP Rocket متوافقةة مع معظم مزودي خدمة CDN .

لذلك سواء كنت تستخدم خدمة CDN المضمنة كجزء من خطة الاستضافة الخاصة بك، أو قمت بالتسجيل مع CDN بشكل مستقل، يجب أن تكون قادراً على دمجها مع WP Rocket لتحسين أداء موقعك بشكل أكبر.

7. تحسين قواعد البيانات

بمرور الوقت ستنمو قاعدة بيانات WordPress الخاصة بك، مع إمكانية إبطاء موقع الويب الخاص بك. للمساعدة في مكافحة ذلك، تحتوي اضافة WP Rocket على بعض ميزات تحسين قاعدة البيانات، بما في ذلك القدرة على مسح مراجعات المنشورات القديمة والمسودات والمنشورات المهملة، بالإضافة إلى التعليقات التي تم حذفها أو تمييزها كبريد عشوائي.

بالإضافة إلى تحسين جداول قاعدة البيانات الخاصة بك عند الأمر ، يمكن أيضاً جدولة WP Rocket لتنظيف قاعدة البيانات تلقائياً على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري. على الرغم من وجود أدوات مخصصة لتحسين قاعدة بيانات WordPress، إلا أن السماح لـ WP Rocket بالعناية بهذا الأمر أكثر ملاءمة، ونأمل أن يكون أكثر كفاءة من تثبيت اضافة أخرى.

8. التوافق مع ecommerce

إذا كنت تدير متجراً عبر الإنترنت أو تبيع بعض العناصر من موقعك الووردبريس، فيجب أن تعمل اضافة WP Rocket مع الاضافة التي اخترتها للتجارة الإلكترونية .

من خلال استبعاد عربة العرض وصفحات الخروج الخاصة بموقعك تلقائياً من ذاكرة التخزين المؤقت، تضمن WP Rocket ألا يواجه عملاؤك أي مشاكل عند تسريع موقعك.

9. عمر ذاكرة التخزين المؤقت المخصص

على الرغم من أن اضافة WP Rocket ستمسح ذاكرة التخزين المؤقت كلما تم نشر محتوى جديد على موقعك أو إذا قمت بتعديل موقعك بطريقة أخرى، لضمان تجربة زوارك دائمًا لأحدث إصدار، يمكنك أيضاً إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت بنفسك أو تعيين البرنامج المساعد لحذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت على فترات منتظمة.

من خلال تعيين عمر لذاكرة التخزين المؤقت لعدة دقائق أو ساعات أو أيام، يمكنك اتخاذ إجراء للتأكد من أن إصدار موقع الويب الذي يراه زوارك حديث قدر الإمكان.

من خلال إعدادات ذاكرة التخزين المؤقت الأخرى، يمكنك أيضاً تمكين أو تعطيل التخزين المؤقت للمستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول – وهو أمر قد يكون مفيدًا إذا كنت تقوم بتشغيل موقع عضوية أو نوع آخر من المشروع حيث يرى المستخدمون المسجلون الدخول محتوى مختلفاً عن ذلك الذي يراه العادي الزائرين.

10. استبعاد المحتوى من ذاكرة التخزين المؤقت

لا ينبغي تخزين بعض أجزاء موقع WordPress في ذاكرة التخزين المؤقت، مثل صفحة تسجيل الدخول أو عربة التسوق. بينما يقوم WP Rocket تلقائيًا باستبعاد عناوين URL هذه من ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به، يمكنك أيضًا تحديد أي عناوين URL أخرى لا تريد تخزينها مؤقتًا.

ما عليك سوى إدخال عنوان المنشورات والصفحات والمحتويات الأخرى التي لا يجب تخزينها مؤقتًا في القسم المناسب من لوحة معلومات البرنامج المساعد ، وسيقوم WP Rocket بالباقي. يمكنك أيضًا استخدام التعبيرات العادية لاستبعاد مجموعة صفحات من ذاكرة التخزين المؤقت مرة واحدة.

بدلاً من ذلك يمكنك استبعاد جزء من المحتوى من ذاكرة التخزين المؤقت من خلال لوحة خيارات WP Rocket التي تضيفها الاضافة إلى شاشة محرر WordPress.

11. توافق استضافة الويب

يمكن أن تعتمد كيفية عمل اضافة WP Rocket على موقعك على الاستضافة التي تستخدمها. نظراً لأن العديد من المضيفين لديهم نظام التخزين المؤقت الداخلي الخاص بهم، فقد يتم تعطيل بعض ميزات WP Rocket تلقائيًا لضمان التوافق مع الطريقة التي يخزن بها مضيفك موقع الويب الخاص بك مؤقتًا.

لذلك حتى إذا كانت خطة الاستضافة الخاصة بك تتضمن التخزين المؤقت، فلا يزال هناك بعض الفوائد لاستخدام WP Rocket ، مثل الاستفادة من التحميل البطيء وتحسين قاعدة البيانات والتقليل والميزات الأخرى للاضافة.

فيما يلي ملخص سريع للنتائج من 3 مواقع WordPress التي تم اختبار WP Rocket عليها:

موقع #قبلبعدتحسين الوقت٪ تحسين
11.78 ثانية1.3 ثانية480 مللي ثانية27٪
21.65 ثانية526 مللي ثانية1.12 ثانية68٪
31.72 ثانية540 مللي ثانية1.18 ثانية69٪

كما ترى قامت ويب روكيت بتحسين أوقات التحميل لجميع مواقع الاختبار الثلاثة لدينا بمقادير متفاوتة.

جزء من الطريقة التي تعمل بها اضافة WP Rocket على تحسين مواقع ووردبريس على الويب يتضمن تقليل أحجام الملفات، من خلال ميزاته الاختيارية، مثل تصغير HTML و CSS وتحسين الصورة. لذلك بالإضافة إلى تمكين التخزين المؤقت في مواقع الاختبار، تم تقليل أحجام الصفحات التي يتم قياسها بواسطة الاضافة.


أسعار WP Rocket

كما ذكرنا WP Rocket هي اضافة للتخزين المؤقت في ووردبريس، وهناك ثلاثة خيارات للشراء :

أسعار اضافة Wp Rocket
  • فردي: 49 دولاراً لمدة عام واحد من الدعم والتحديثات التي تغطي الاستخدام على موقع ويب واحد.
  • بلس: 99 دولاراً لمدة عام واحد من الدعم والتحديثات التي تغطي الاستخدام على ثلاثة مواقع ويب.
  • لانهائي: 249 دولاراً لمدة عام واحد من الدعم والتحديثات التي تغطي الاستخدام على عدد غير محدود من المواقع.

نظرًا لوجود سياسة استرداد الأموال بنسبة 100 بالمائة لمدة 14 يوماً، يمكنك شراء WP Rocket ومعرفة تأثيرها على سرعة موقعك دون أي مخاطر مالية.

الحصول على اضافة WP Rocket مجاناً

إذا أردت الحصول على اضافة WP Rocket مجاناً أخر إصدار وبنسخة أصلية بتحديثات رسمية فيمكنك ذلك من خلال الإنضمام الى الجروب الخاص بموقعنا. كل ما عليك هو التوجه إلى رابط التيليجرام هذا CodiiGo Group ثم الضغط على إنضمام. ثم تقوم بكتابة هذه الكلمة WP Rocket  أو ويب روكيت وسيتم إظهار رابط التحميل.


الأسئلة الشائعة

ماهي اضافة WP Rocket؟

WP Rocket هي اضافة تتيح التخزين المؤقت على مواقع WordPress بهدف تحسين أوقات التحميل الخاصة بهم. بالإضافة إلى التخزين المؤقت، يحتوي WP Rocket على بعض الميزات الأخرى التي يمكنها تسريع مواقع الويب.

ماهو التخزين المؤقت؟

باختصار في كل مرة يزور فيها شخص ما صفحة على موقعك، يتم إرسال الكثير من البيانات ذهاباً وإياباً بين الخادم وبرنامج الووردبريس وقاعدة بيانات ووردبريس لإنشاء صفحة الويب التي يطلبها المستخدم ديناميكياً.

الخاتمة

كشفت هذه المراجعة أن اضافة WP Rocket ليس سهل الاستخدام فحسب، بل يمكنه أيضًا تحسين سرعة مواقع WordPress بشكل ملحوظ.

على الرغم من وجود اضافات أخرى للتخزين المؤقت في WordPress، بما في ذلك بعض الخيارات المجانية، لأولئك الذين يريدون حلًا يمكن استخدامه لتسريع موقع الويب بدون معرفة تقنية وبجهد ضئيل للغاية، فإن WP Rocket يستحق بالتأكيد الاستثمار فيه. ما عليك سوى تنشيط WP Rocket على موقعك، ويجب أن تبدأ في رؤية أوقات تحميل محسنة.

بالإضافة إلى عامل التوصيل والتشغيل، يأتي WP Rocket أيضًا مع الكثير من الوثائق المفيدة، بما في ذلك أدلة الفيديو، لمساعدتك في تحسين أوقات تحميل موقعك بشكل أكبر. باستخدام ميزات التخزين المؤقت والتحسين الإضافية للاضافة، يمكنك الحصول على نتائج أفضل من WP Rocket. يعد الوصول إلى دعم البريد الإلكتروني سريع الاستجابة سببًا آخر للنظر في اضافة مدفوعةمثل WP Rocket بدلاً من البدائل المجانية.

أضف تعليق