كيفية نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس بدون فقد الارشفة 2022

هل تريد نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس؟ يعد الووردبريس خياراً رائعاً لتشغيل موقعك، ولكن قد تكون قلقاً قليلاً بشأن ما إذا كنت ستفقد كل المحتوى على مدونة بلوجر الخاصة بك إذا قمت بالنقل إلى الووردبريس، أو قد تخاف من فقد الأرشفة.

لحسن الحظ من الممكن تماماً نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس دون فقد المحتوى أو فقد الارشفة. في هذه المقالة سنعرض لك 6 خطوات للنقل من بلوجرالى الووردبريس للتأكد من عدم فقد المحتوى الخاص بك عند النقل.

ما تحتاج إلى مراعاته عند نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس

جوهر أي مدونة منشوراتها. ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بتصدير المحتوى الخاص بك من بلوجر الى الوردبريس، فهناك الكثير من العناصر الإضافية التي قد ترغب أيضاً في وضعها في الاعتبار. فمثلا:

  • صفحاتك ومنشوراتك.
  • جميع الصور والأصول المعروضة في جميع أنحاء موقعك.
  • بنية رابط منشورات المدونة.

بالإضافة قد ترغب أيضاً في التأكد من أن مدونتك الجديدة تحافظ على نمط المدونة القديمة من أجل الاتساق. عادة ما يكون هذا هو الجزء الأصعب ، حيث أن معظم المنصات لا تمكنك من تصدير التخطيطات والتصميمات على الإطلاق، ناهيك عن مبدأ المثل بالمثل. ومع ذلك ، لا داعي للذعر – سنغطي العملية بأكملها في القسم التالي بدون حدوث أي أخطاء.

خطوات نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس

قبل أن نبدأ بنقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس تأكد من أنك قمت بانشاء موقع ووردبريس جديد تماماً للبدء. إذا لم تقم بذلك فقم بإلقاء نظرة على حول كيفية انشاء موقع WordPress خطوة بخطوة. وبمجرد انشاءك موقع ووردبريس جديد، فأنت جاهز لبدء النقل…

1. تصدير محتوى مدونة بلوجر

لحسن الحظ يجعل Blogger هذه الخطوة بسيطة من خلال تزويدك بأداة نسخ احتياطي يمكنك استخدامها لتنزيل نسخ من مدونتك. تأتي هذه النسخ الاحتياطية بتنسيق xml . مما يجعلها مثالية لاستيراد أعداد كبيرة من المنشورات.

للبدء قم بالوصول إلى لوحة تحكم Blogger وانتقل إلى ” الإعدادات ” . في الجزء العلوي من الصفحة، ستجد خيار استيراد المحتوى – Import Content داخل قسم (الصفحات والمشاركات والتعليقات) :

كيفية نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس بدون فقد الارشفة 2022
أخذ نسخة احتياطية من المحتوى

انقر فوق هذا الزر وسيطلب منك Blogger تأكيد ما إذا كنت تريد حفظ ملف نسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتأكيد قرارك وسيبدأ التنزيل، والذي لن يستغرق كل هذا الوقت الطويل. عند انتهاء التنزيل لاحظ المكان الذي حفظت فيه ملف .xml الخاص بمدونتك – ستحتاج إليه في الخطوة التالية.

2. استيراد محتوى بلوجر إلى الووردبريس

بعد ذلك افتح لوحة تحكم ووردبريس الخاصة بك. بعد ذلك انتقل إلى أدوات > استيراد حيث من المفترض أن ترى خيار Blogger في أعلى الصفحة. انقر فوق التثبيت الآن.

كيفية نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس بدون فقد الارشفة 2022
تثبيت اضافة Blogger

بعد تثبيت الاضافة، سترى خيار تشغيل برنامج استيراد جديد ضمن Blogger انقر فوقه، وفي الصفحة التالية استخدم الزر اختيار ملف لتحديد موقع ملف .xml الذي قمت بتنزيله من Blogger في الخطوة الأولى:

choose file
اختيار ملف

قم بتشغيل برنامج الاستيراد وانتظر قليلا لمعالجة بياناتك. ستُسأل في النهاية عن المؤلفين الحاليين الذين تريد تعيين محتوى Blogger الذي تم استيراده لهم:

كيفية نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس
إعداد مستخدمين للمقالات المستوردة من بلوجر

يمكنك إما إعداد مستخدمين جدد الآن، أو تعيين المقالات المستوردة للمستخدمين الحاليين. لاحظ أنه إذا كان لديك مؤلفون متعددون على Blogger، فسوف تحصل على خيار تعيين مقالاتهم إلى مستخدمين مختلفين في هذه المرحلة.

عند الانتهاء من تعيين المقالات انقر فوق زر إرسال . إذا سارت الأمور على ما يرام سترى رسالة نجاح – عند هذه النقطة ستتمكن من تصفح منشوراتك التي تم استيرادها داخل WordPress:

كيفية نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس بدون فقد الارشفة 2022
المقالات بعد استيرادها

يقوم بلوجر بتصدير المقالات فقط. لأنهم الاعتبار الأساسي لأي مدونة. ومع ذلك هذا يعني أنه يجب عليك التعامل مع الصفحات بشكل منفصل.

3. نقل صفحات بلوجر إلى الووردبريس

يتطلب استيراد صفحات بلوجر الخاصة بك إلى WordPress عملاً أكثر قليلاً من المنشورات، حيث تحتاج إلى القيام بذلك يدوياً. للبدء ارجع إلى لوحة معلومات Blogger وانتقل إلى علامة التبويب الصفحات .

الآن اختر الصفحة التي تريد تصديرها وافتحها باستخدام محرر Blogger. بمجرد دخولك قم بالتبديل إلى علامة التبويب HTML باستخدام الزر الموجود أسفل عنوان الصفحة:

htmlb blogger

ما عليك سوى نسخ HTML بأكمله ولصقه في صفحة ووردبريس جديدة باستخدام محرر قوالب WordPress، يمكنك إضافة HTML مباشرة بالنقر فوق القائمة المنقطة على الجانب الأيمن:

code editor block

يمكنك بعد ذلك لصق HTML كما تفعل مع أي محتوى آخر:

imported html

عند الانتهاء يمكنك معاينة صفحتك في WordPress قبل حفظها. نقترح استيراد المحتوى بالكامل قبل تعديل شكله. كل ما تبقى الآن هو تكرار هذه العملية لصفحاتك الأخرى على Blogger.

4. حاول مطابقة تصميم Blogger

كما ستلاحظ على الأرجح قد تحتوي صفحاتك التي تم استيرادها على نفس المحتوى، لكنها لن تشبه تماماً ما كانت عليه في Blogger. لسوء الحظ بينما يمكنك استيراد HTML و CSS بسيطين باستخدام محرر Block ، لا يمكنك نسخ قالب مدونتك.

imported page frontend

بمجرد أن يصبح محتوى بلوجر الخاص بك في الووردبريس، يكون لديك خياران – إما إعادة إنشاء تصميم Blogger القديم الخاص بك، أو إنشاء واحد جديد باستخدام أحد قوالب ووردبريس الجديدة. وبمجرد الانتهاء من تعديل تصميم مدونتك، لا يزال هناك عدد قليل من النهايات التقنية السائبة لإنهاء عملية نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس.

إذا ألقيت نظرة على أي من منشورات Blogger الخاصة بك، فستلاحظ أن لديهم بنية رابط URL واضحة جدًا، عادةً yourbloggerwebsite.com/2020/06/your-blog-post.html

تحتوي هذه البنية على معلومات التاريخ ومن السهل جدًا فهمها، لذا فهي مثالية تقريبًا. تتمثل المهمة هنا في تعديل هيكل عنوان URL الخاص بـ WordPress بحيث يكون أقرب ما يكون إلى تنسيق Blogger ، لذلك لا تُفقد الأرشفة الخاصة بك.

للقيام بذلك افتح لوحة معلومات WordPress الخاصة بك وانتقل إلى صفحة الإعدادات> الروابط الدائمة. سترى جميع خيارات الرابط الدائم التي يقدمها WordPress . بينما يوصى عادةً بخيار عنوان المنشور، يجب عليك استخدام الشهر والاسم الشبيهين بـ Blogger :

month name

بعد حفظ التغييرات ،ما زال هناك خطوة واحدة أخرى قبل أن تتم عملية نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس.

6. إعادة توجيه زوار بلوجر إلى الووردبريس

إذا كنت تعمل بجد على مدونتك لفترة من الوقت، فسيكون لديك جمهور وزيارات بالفعل. سيستمر الكثير من هؤلاء الأشخاص في زيارة موقع Blogger الخاص بك بالطبع، لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إعادة توجيه الزيارات إلى WordPress. للقيام بذلك ستستخدم إضافة لإعادة التوجيه من Blogger إلى WordPress:

بمجرد تثبيت هذه الاضافة وتفعيلها، سيظهر خيار إعادة توجيه Blogger إلى WordPress جديد ضمن علامة التبويب ” أدوات “. انقر فوقها، ثم حدد زر بدء التكوين :

start configuration

إذا عثرت الاضافة على محتوى مستورد من Blogger ، فسيمنحك خيارًا لإنشاء مقتطف من رمز إعادة التوجيه:

get code

انسخ الرمز الذي يظهر ثم ارجع إلى Blogger. افتح علامة التبويب ” المظهر” في لوحة معلومات Blogger وحدد الزر ” تحرير HTML ” أسفل معاينة موقعك:

redirection code

ستظهر صفحة جديدة تتضمن كود كامل. يمكنك حذف أكواد القالب القديم ثم استبداله بالكود الذي نسخته من الووردبريس. ومع ذلك لاحظ أنه بعد القيام بذلك، ستختفي إعدادات المظهر بالكامل على Blogger. بمجرد حفظ التغييرات على المظهر الخاص بك، هذا كل شيء.

في المرة التالية التي يكون فيها زائر لمدونة بلوجر القديمة، سيتم إعادة توجيهه تلقائياً إلى نفس الصفحة على موقع الووردبريس الجديد. وهكذا تكون قد تمت عملية نقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس بنجاح.

الخاتمة

لدى Blogger الكثير من الإيجابيات، مثل مدى سهولة استخدامه. ومع ذلك سرعان ما تبدأ قيودها في الظهور بعد أن تبدأ مدونتك في النمو. في المقابل يمكن أن يكون الووردبريس بجانبك للمساعدة في تطوير مدونتك إلى أي شيء تريده تقريباً، وهذا من إيجابيات الووردبريس.

لذا اذا كانت مدونتك كبيرة إلى حد ما على بلوجر فمن الأفضل أن تقوم بنقل مدونة من بلوجر الى الووردبريس في أسرع وقت.

أضف تعليق