كيفية اضافة موقع إلى جوجل نيوز Google News (خطوة بخطوة)

اضافة موقع إلى جوجل نيوز Google News- نرى جميعاً اقتراحات أخبار جوجل عند استخدام محرك البحث. لكن كيف تحصل على مقالاتك هناك؟ وهل هناك متطلبات؟ وكيفية القيام بعملية التقديم؟🤔

في هذا المقالة نوضح لك كيفية اضافة موقع إلى جوجل نيوزGoogle News جنبًا إلى جنب مع أنواع القطع التي يتم اختيارها عادةً كنتائج عالية الترتيب.

ما هو مركز ناشري Google ؟

مركز ناشري Google هو لوحة التحكم المستخدمة للإدراج موقعك في جوجل نيوز. حيث إنه المورد الأساسي الذي تحتاجه للنشر على أخبار Google.

كيفية اضافة موقع إلى جوجل نيوز Google News (خطوة بخطوة)

حيث يساعد ناشر أخبار Google منشئي المحتوى على:

  • نشر وإدارة المحتوى الخاص بهم على أخبار جوجل Google News.
  • مراقبة عناصر العلامة التجارية للمنشور.
  • تعاون بين الكتاب والمحررين في مؤسستك.
  • استثمار هذا المحتوى بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع.
  • استثمر عن طريق دفع إعلانات Google إلى المحتوى.

إذن ما هو أخبار جوجل Google News؟

إنها الواجهة الأمامية لمركز ناشري Google الجديد!

كيفية اضافة موقع إلى جوجل نيوز Google News (خطوة بخطوة)
أخبار جوجل

  • مركز ناشري Google: الواجهة الخلفية حيث تقوم وسائل الإعلام ومنشئي المحتوى بإدارة المحتوى ونشره.
  • أخبار Google: أداة تنظيم الأخبار تعرض المقالات ذات الصلة من مصادر الأخبار في نتائج بحث Google أو ضمن علامة التبويب ” الأخبار” في Google.

لذلك لكي يتم نشرها على أخبار Google ، المكان الذي ينتظر فيه جميع القراء المحتملين، يجب عليك أولاً الانتقال إلى مركز ناشري Google.

إقرأ أيضاً: كيفية انشاء موقع WordPress على الويب خطوة بخطوة للمبتدئين

فوائد اضافة موقع إلى جوجل نيوز Google News

  • التوزيع الفوري للجماهير: مع ما يقرب من 600 مليون زيارة شهريًا ، تفتح أخبار Google منشورك لجزء كبير من الإنترنت. تعرض Google تلقائيًا القصص الإخبارية لعمليات البحث المناسبة، لذا فهي إحدى أفضل الطرق لجذب الانتباه إلى منشورك.
  • إنه مجاني: ما عليك سوى الاشتراك وإضافة المنشور والبدء في ربط المحتوى بصفحتك.
  • اكتساب السلطة والاعتراف بالعلامة التجارية: كأداة إخبارية محترمة ومنسقة، تتمتع أخبار Google بسمعة طيبة في تقديم ما هو ملائم تماماً وفي الوقت المناسب وموثوق. إن العثور على طريقك إلى دائرة السلطة هذه يدفع التعرف على العلامة التجارية ويقنع القراء بالثقة في المحتوى الخاص بك.
  • مضاعفة فعالية البحث العضوي الخاص بك: تعمل أخبار Google ككيان منفصل تماماً عن أي عمل تقوم به لنتائج البحث العضوية. لذلك أنت تنشئ بيئة يظهر فيها المحتوى في كثير من الأحيان، مما يمنحه فرصتين لينتهي به الأمر في قمة الترتيب.
  • الهبوط في الجزء العلوي من Google: عادةً ما تنتهي نتائج الأخبار في أعلى نتائج البحث، أو في مكان ما داخل الأسطر القليلة الأولى، مما يجعلها في كثير من الأحيان أكثر فاعلية من الإعلان.
  • إنشاء الروابط عند زيادة السرعة: يؤدي نشر مقالة رفيعة المستوى على أخبار Google إلى إنشاء موقف تنسب فيه مصادر الأخبار الأخرى هذه المعلومات إلى جهة النشر الخاصة بك. على هذا النحو فإنها ترتبط بموقعك على الويب، مما يلغي الحاجة إلى التواصل لبناء الروابط. وإذا انتهى بك الأمر بمقال مشهور، فقد يُنشئ المئات أو الآلاف من الروابط الخلفية، مما يعزز مُحسّنات محرّكات البحث بشكل عام في هذه العملية.

كيفية النشر على Google News Publisher Center

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)
نشر على Google News Publisher Center

إنشاء منشور على Google News Publisher شيء واحد ؛ إنها قصة مختلفة تمامًا تظهر في النتائج.

فيما يلي خطوات إنشاء حساب وتحسين فرصك في الترتيب في أخبار جوجل:

1. تأكد من أن لديك محتويات مناسبة

  • تسمح أخبار Google لأي شخص في الواقع بإنشاء حساب ونشر المقالات. لقد اعتادوا أن يكون لديهم متطلبات وعملية تقديم حتى يتم أخذهم في الاعتبار لمؤشر الأخبار. لكن هذا تغير يمكن لجميع الصحفيين الطموحين الانضمام الآن.
  • ومع ذلك ، تذكر Google أنها تقوم فقط بفهرسة المحتوى “عالي الجودة والمتوافق”.
  • كما تُعرّف أخبار Google على أنها مكان للمستخدمين لاكتشاف الأحداث الجارية والمحتوى المتنوع من الناشرين والأخبار العالمية والمقالات والمحتوى المخصص.
  • لا يضمن إرسال منشور أو عنوان URL أو موجز RSS على مركز الناشرين ظهوره أو ترتيبه جيدًا في أخبار Google.

بناءً على اختباراتنا وتعليقاتنا من الآخرين الذين استخدموا مركز ناشري أخبار Google، إليك كيفية زيادة فرصك في النشر واضافة موقع إلى جوجل نيوز Google News:

محتوى الأخبار

تحتوي أخبار Google على بعض الغموض فيما يتعلق بالمنشورات التي يتم عرضها، ولكن هناك شيء واحد واضح: أنها تقوم فقط بفهرسة الأخبار.

هذا يعني أن منشور مدونتك حول كيفية بناء مكتب أو أن رحلتك إلى تايلاند لن تؤدي على الأرجح إلى الخفض.

ما هي خصائص المنشور التي تجعله خبرا؟

  • نشر الكثير. ليس مرة أو مرتين في الأسبوع، ولكن عدة مرات في اليوم.
  • وجود فريق من الكتاب. هذا ليس مطلوبًا، ولكنه عادةً ما يجعل من الممكن النشر بشكل متكرر وتقديم آراء مختلفة.
  • تبادل المعلومات في الوقت المناسب. من المهم أن يكون للأخبار صلة بالحاضر، وإلا فلن يرغب أحد في قراءتها.
  • وجود خريطة موقع أخبار XML. هذه خريطة موقع فريدة تتعرف على المقالات كأخبار.
  • تقديم أقسام متعددة على موقع ويب لموضوعات فريدة ، مثل الرياضة ، والعالم ، والسفر.
  • استخدام صفحات جوجل AMP. هذا ليس مطلوبًا ، ولكنه يساعدك إذا كنت تريد التعرف على Google كمصدر إخباري.

الانتظام ووجهات النظر المتعددة

يجب أن ينشر المنشور محتوى منتظمًا وفي الوقت المناسب، وأيضًا نشر وجهات نظر تأتي من زوايا فريدة.

سهولة القراءة والدقة

يرتبط هذا بكيفية رغبة Google في الحصول على أخبار “متوافقة”. يجب أن يحافظ المنشور على مستوى من الدقة للتواصل مع القراء. يكاد يكون من المستحيل أن تحتل مرتبة عالية في أخبار Google إذا كانت القطع الخاصة بك تفتقر إلى التنسيق المناسب ، أو إذا كانت تحتوي باستمرار على أخطاء كتابية أو نحوية.

الشيء نفسه ينطبق على موقع الويب العام: هل من السهل التجول في موقع الويب الخاص بك؟ هل يبدو أنه منذ 20 عامًا؟ هل توجد صور عالية الجودة وعناصر وسائط أخرى لدعم المحتوى أم أنها مليئة بالصور المقطوعة؟

الثقة والعلامة التجارية

على الرغم من أن أخبار Google قد فتحت أبوابها لجميع الناشرين، بغض النظر عن مدى شهرتها، لا يزال هناك شيء يمكن قوله عن الثقة.

يثق القراء في علامات تجارية معينة ، مثل Chicago Tribune و New York Times وحتى المنشورات المحلية الأصغر. لقد قاموا ببناء التعرف على العلامة التجارية وتقديم معلومات موجزة وبحثت بانتظام. بالنسبة للمنشورات الجديدة هذا يعني أنه يجب عليك التركيز على بناء علامتك التجارية والثقة في كل مقالة.

👉إليك الطريقة:

  1. أكمل كل جانب من جوانب حساب ناشر أخبار Google الخاص بك بعناصر علامة تجارية حديثة ومعروفة.
  2. قم بتضمين رموز الثقة على موقع الويب الخاص بك وداخل المحتوى، مثل المصادر المذكورة، والاقتباسات من الخبراء، وتفاصيل البحث، وحتى معلومات الاتصال مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني.
  3. قم بتكوين آراء مدروسة، وأسس كل ما تكتبه على البحث والأدلة الداعمة.

2. أكمل جميع متطلبات Google الفنية

الأمر المثير للاهتمام هو أنك لا تحتاج في الواقع إلى حساب ناشري أخبار Google حتى تتمكن Google من فهرسة مقالاتك. ومع ذلك، من المفيد بالتأكيد تسريع العملية وإعلام Google بشكل أساسي بأن لديك محتوى عالي الجودة لمشاركته.

بغض النظر عن كيفية حصول أخبار Google على المحتوى الخاص بك، فإنه يستخدم الخوارزميات للزحف إلى موقعك. هذا يعني أنك تعتمد على جهاز كمبيوتر لتحديد الأخبار الجيدة والتنسيق المناسب وسحب التفاصيل مثل عناصر الوسائط أو العناوين.

لذلك يجب على الناشرين اتباع جميع الإرشادات الفنية المقدمة من Google . خلاف ذلك قد لا تعرف الخوارزمية أن بعض المحتوى الخاص بك عبارة عن مقالات.

👉فيما يلي الأساسيات:

متطلبات هيكل الموقع

  • لديك صفحات قسم دائم. يؤدي تغيير الأقسام وعناوين URL لهذه الأقسام إلى صعوبة قيام Google بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك.
  • استخدم روابط HTML فقط. يقوم برنامج Google News bot بالزحف فقط إلى روابط HTML ، لذا تجنب الروابط التي تستخدم الصور أو JavaScript.
  • تطابق كل نص الرابط مع عناوين الأقسام. هذا من شأنه أن يساعد في تحسين محركات البحث أيضًا.
  • تأكد من استخدام محتوى وروابط وأدلة غير محظورة. السبب الرئيسي وراء حظر شيء ما من برامج الروبوت من Google هو أن لديك علامات وصفية خاصة أو مواصفات رأس أو ملفات robots.txt.

متطلبات الترميز واللغة

  • توصي Google جميع الناشرين بترميز مواقعهم الإخبارية بتنسيق UTF-8. يمكنك الرجوع إلى خبير للمساعدة في هذا.
  • التزم بلغة واحدة في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك. تفتقر روبوتات أخبار Google إلى القدرة على فهم المقالات التي تنتقل ذهابًا وإيابًا بين اللغات.
  • استخدم منشورات مختلفة تمامًا للغات أخرى. على سبيل المثال يجب عليك إنشاء موقع منفصل إذا توسع منشورك باللغة الإنجليزية عن طريق إضافة نسخة فرنسية.

متطلبات المادة الفردية

  • اجعل تواريخ النشر والعناوين الرئيسية سهلة الفهم قدر الإمكان. المفتاح هو عدم الخلط بين الروبوتات التي تزحف إلى موقع الويب الخاص بك، لذلك التزم بتنسيق HTML.
  • لا تقم أبدًا بإعادة نشر مقال باستخدام عنوان URL مختلف. احتفظ بعنوان URL القديم الخاص به حتى لا تخلط بين الروبوتات التي تزحف إلى موقع الويب الخاص بك. تؤدي عناوين URL المتعددة لنفس المحتوى أيضًا إلى الإضرار بتحسين محركات البحث.
  • أعط عنوان URL فريدًا لكل مقالة. يؤدي نشر مقالات متعددة أسفل عنوان URL واحد إلى استحالة عرضها على أخبار Google.
  • الاحتفاظ بعناوين URL دائمة بنفس المحتوى تقريبًا في جميع الأوقات. لا بأس في تحديث المقالات من وقت لآخر، ولكن إضافة مقال جديد إلى نفس عنوان URL كل يوم يسبب مشاكل.

متطلبات موجز RSS (وكيفية ربط خلاصة RSS الخاص بـالووردبريس بـ Google Publisher)

بالنسبة لخلاصات RSS وخاصة من مواقع الووردبريس، يمكنك إرسال خلاصات RSS أو Atom القياسية ، لكن Google Publisher لا يقبل سوى الخلاصات المتوافقة مع متطلباته الفنية.

اقرأ المتطلبات الفنية لخلاصة RSS هنا وراجع الملخص أدناه:

  • يجب ألا تحتوي الخلاصة على صور مكررة أو محتوى مفقود مثل تضمين الوسائط الاجتماعية أو الصور أو الوسائط.
  • يجب ألا ينتج عن الخلاصة مقالات غير مكتملة.
  • يجب ألا تتسبب الخلاصة في تأخير الزحف من Google أو بطء التحديث بسبب التخزين المؤقت.
  • يجب ألا تحتوي خلاصتك على أي صور مكررة.

هذه المتطلبات الفنية سارية لأن خلاصات RSS لـ WordPress تفسد أحيانًا مقالات جيدة تمامًا، مثل تجريد مقال من تضمينه في وسائل التواصل الاجتماعي أو مضاعفة الصور.

لذا فأنت تريد التأكد من عدم حدوث أي من هذا. قد لا يؤدي إرسال موجز RSS القياسي إلى حل المشكلة.

لربط موجز RSS الخاص بـالووردبريس بـ Google Publisher بشكل صحيح، قم بتثبيت إضافة GN Publisher. عد الثبيت والتفعيل انتقل إلى الإعدادات> GN Publisher . ينتج إضافة موجزات RSS جديدة لموقعك وأقسامه، وكلها متوافقة مع متطلبات RSS لناشر Google. ما عليك سوى نسخ الخلاصات التي تريد ربطها بـ Google Publisher وإضافتها إلى منشورك في القسم أدناه.

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

3. إنشاء منشور على Google News Publisher

إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد، فإن المنشور الخاص بك هو:

  1. مرشح مناسب للفهرسة على أخبار جوجل.
  2. اتباع جميع الإرشادات الفنية من Google.

حان الوقت الآن لإنشاء حساب على Google News Publisher.

الخطوة 1: اشترك في Google Publisher وأضف منشورك الأول

انتقل إلى الصفحة الرئيسية لمركز ناشري Google وقم إما بإنشاء حساب Google أو تسجيل الدخول باستخدام حسابك الحالي.

سترى مساحة بيضاء فارغة كبيرة في البداية، مع وجود عدد قليل من الأدوات على اليسار للبدء. انقر فوق الزر “ إضافة منشور “.

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)
إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News

قم بملأ البيانات:

  • اسم الموقع
  • ورابط الموقع
  • الموقع الجغرافي

حدد المربع الذي يوضح أن جهة الموقع الخاصة بك موجودة بشكل دائم في البلد المحدد.

انقر فوق إضافة منشور .

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

الخطوة 2: قم بتحرير إعدادات الموقع

قبل الإرسال إلى أخبار Google، من المهم ملء إعدادات الموقع.

للقيام بذلك انقر فوق إعدادات المنشور بجوار الموقع الجديد المدرج في لوحة المعلومات.

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

حدد اللغة الأساسية لمنشورك، ثم املأ أي شيء فاتك من الإعداد ، مثل اسم الموقع أو الموقع الجغرافي.

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

أضف عناوين URL الإضافية ونقاط الاتصال لموقعك. تذكر أن نقاط الاتصال تخلق الثقة بينك وبين القارئ، ويبدو أن Google تريد ذلك أيضاً. انقر فوق “التالي ” للمتابعة.

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

الخطوة 3: أضف الأنماط المرئية والصور

يوجهك هذا إلى صفحة الأنماط المرئية، حيث يمكنك تحميل العناصر المرئية التي تظهر عندما يشاهد المستخدمون المحتوى الخاص بك على أخبار Google.

  • أضف شعارًا مربعًا يظهر بجوار المقالات المفهرسة (يجب أن يكون بحجم 512×512).
  • قم بتحميل شعار مستطيل خفيف المظهر للعرض على واجهات أخف.
  • قم بتحميل شعار مستطيل ذو مظهر داكن للمستخدمين الذين لديهم واجهات أغمق على أجهزتهم.
كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

يمكنك أيضًا تحميل الخطوط التي تستخدمها في منشورك.

اختر زر حفظ عند الانتهاء.

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

الخطوة 4: صمم منشور أخبار Google الخاص بك وأرسله للمراجعة

بعد كل ذلك، ارجع إلى الصفحة الرئيسية وانقر على زر أخبار Google .

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

هذا هو المكان الذي تقوم فيه بتهيئة كل جانب من جوانب المنشور الذي يظهر على أخبار Google. انقر فوق تحرير .

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

أضف معلومات أساسية مثل:

  • وصف مفصل لموقعك.
  • فئة يندرج تحتها الموقع(مثل الرياضة أو أخبار العالم).
كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

أضف أيضًا حدود توزيع محددة إذا لزم الأمر، جنبًا إلى جنب مع خصائص Google للسماح بالتحقق في Google Search Console. انقر فوق التالي .

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

أضف جميع الأقسام الموجودة في منشور الأخبار الخاص بك. أي شيء تم تقسيمه بواسطة عنوان URL فريد وعنوان قسم على موقع الويب الخاص بك ، مثل الرياضة أو الطبخ أو السفر أو أخبار العالم.

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

يمكنك إضافة أقسام حسب موجز ويب أو موقع ويب أو فيديو أو موجز مخصص .

تذكر أن الخلاصات تتطلب عنوان URL لـ RSS ، وليس فقط عنوان URL للصفحة.

قم بتعيين عنوان القسم ، جنبًا إلى جنب مع من يمكنه المشاهدة. وانقر فوق إضافة .

ملاحظة: إذا كنت تستخدم إضافة GN Publisher لإنشاء خلاصات RSS متوافقة مع الووردبريس(موضّح سابقًا في هذه المقالة) ، انسخ الخلاصات الجديدة من GN Publisher إلى هذا القسم (حقل RSS أو Atom Feed) في Google Publisher. بهذه الطريقة، لن تواجه أيًا من المشكلات الشائعة في خلاصات RSS في الووردبريس.
كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

انقر فوق التالي .

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

تقدم هذه الصفحة الأخيرة معاينة لخلاصة أخبار Google على اليسار. انقر فوق رابط “مراجعة” على الجانب الأيسر للتأكد من معالجة أية مشكلات ومراجعة شروط الخدمة.

بمجرد الانتهاء من كل ذلك ، يمكنك النقر فوق نشر!

كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

كترتيب نهائي للعمل ، وكطريقة لتحسين فرصك في الفهرسة على أخبار Google ، قم بملء كل ما يمكنك القيام به:

  • إعدادات المنظمة
  • أذونات المستخدم
  • تسميات المحتوى
كيفية إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News (خطوة بخطوة)

الن قد انتهينا! أنت الآن تعرف كيفية نشر إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News.😎

ابدأ مع Google News Publisher Center اليوم

خلال هذه المقالة، تعلمت بعض العناصر الحاسمة لكيفية النشر على مركز ناشري أخبار Google وإضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News:

  1. أخبار Google هي المكان الذي يقرأ فيه الأشخاص المحتوى المنسق ، ولكن يجب على الناشرين وضع محتواهم على مركز ناشري Google لفهرسته على أخبار Google.
  2. الحصول على فهرسة في أخبار Google له فوائد لا تصدق في الظهور وبناء الروابط وتحسين محركات البحث والمزيد.
  3. يمكن لأي شخص إنشاء حساب ونشره على مركز ناشري Google ، لكن هذا لا يضمن الفهرسة على أخبار Google.
  4. يجب عليك نشر الأخبار الفعلية لتظهر أو يتم تصنيفك في أخبار Google.
  5. لزيادة فرصك في الفهرسة، أنشئ محتوى إخباريًا مناسبًا ، وانشره بانتظام ، وحافظ على سهولة القراءة والدقة والثقة.
  6. تأكد من اتباع جميع الإرشادات الفنية من Google قبل إرسالها إلى أخبار Google.
  7. أنشئ منشورًا على Google News Publisher مع ملء جميع عناصر العلامة التجارية.

مع ذلك لديك الآن الأدوات والمعرفة اللازمة للنشر على مركز ناشري أخبار Google. إذا كنت بحاجة إلى أي توضيح ، أو ترغب في مشاركة تجاربك مع النشر على أخبار Google ، فاترك تعليقًا في قسم التعليقات!

أضف تعليق