كيفية اختيار أنسب استضافة ووردبريس WordPress

كيفية اختيار أنسب استضافة ووردبريس- إذا كنت تفكر في شراء استضافة لموقعك على الووردبريس، فربما تساءلت عن الميزات التي يجب أن تبحث عنها. في حين أن هناك الكثير من المعلومات عبر الإنترنت حول الميزات التي يجب أن تبحث عنها في موفر استضافة الويب، لذلك سنساعدك في هذه المقالة على كيفية اختيار أنسب استضافة ووردبريس، وما هي أهم الميزات الواجب توافرها.

عند إنشاء موقع ووردبريس خاص بك، تقدم معظم شركات الاستضافة إمكانية تثبيت ووردبريس مُبنى مسبقاً بدلاً من مجرد مساحة فارغة على الخادم. نظراً لأن WordPress هو أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعاً.

ومع ذلك ليست كل الاستضافات متشابهة. فهناك بعض الخدمات سيئة الإعداد مقارنة بما يمكنك القيام به بنفسك. البعض الآخر مقيد للغاية لمنعك من الابتعاد عن نظامهم الأساسي.

فيما يلي أهم سبع ميزات يجب توافرها عند شراء استضافة ووردبريس، والتي ستحدد لك كيفية اختيار أنسب استضافة لك:

كيفية اختيار أنسب استضافة لموقعك

مدة التشغيل – Uptime

يجب أن يكون اهتمامك الأول هو مدى جودة وقت تشغيل خدمة WordPress. لا تريد أن ينخفض ​​موقعك عندما تقوم محركات البحث بالزحف إليه أو أثناء محاولة الزوار الوصول إليه. هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان زوار موقعك. ويجب أن تتمتع خدمة الإستضافة بوقت تشغيل بنسبة 99٪.

كيفية اختيار أنسب استضافة ووردبريس WordPress
مدة التشغيل لمعظم شركات الإستضافة في عام 2021

أفضل ميزة للبحث عنها هي ضمان التوافق مع وقت التشغيل بنسبة 99٪. تمنحك ضمانات الجهوزية رصيدًا أو استردادًا في حالة تعطل موقعك أكثر مما يحدده الضمان. بالطبع لا يمكن تعويض خسارة مُحسّنات محرّكات البحث أو الزائرين، ولكن يجب أن تضمن وقت تشغيل أعلى وإلا ستخسر الكثير من الزيارات.


السرعة – Speed

بالطبع تريد أن يكون موقعك سريعاً أيضاً. تؤثر السرعة أيضاً على محرّكات البحث، ولا يرغب الزوار في الانتقال إلى موقع حيث يتعين عليهم انتظار تحميل الصفحات البطيئة. لكن السؤال هو كيفية اختيار أنسب استضافة من حيث السرعة؟ يجب أن تتوفر الاستضافة السريعة على إستخدام بنية Nginx ومحركات أقراص SSD وأحدث إصدار من PHP وحاويات LXD وقاعدة بيانات سريعة مثل MariaDB. ابحث عن الميزات المكافأة التي تساعد في تحسين السرعة أيضاً، مثل شهادات SSL المجانية وإعدادات CDN.

إحدى الإستضافات السريعة والتي تعطيكك كل هذه الميزات والتي يمكنك الوثوق بها هي Cloudways. إلى جانب CDN و Redis cache – الحلول الشائعة تعمل على تحسين موقعك باستخدام مجموعة من الطرق مثل Apache (كخادم ويب) و NGINX (كبديل عكسي) و MariaDB (كحل قاعدة بيانات) و PHP و LINUX (كنظام تشغيل).

بالطبع تعتمد السرعة أيضاً على قالب WordPress والاضافات. لذلك يجب عليك اختيار قالب WordPress سريع ومحسّن لموقعك. (يمكنك قراءة هذه المقالة ومعرفة أفضل 10 قوالب مجانية للووردبريس). كما يعد تحسين الصور في موقع الووردبريس WordPress جزءاً مهماً أيضاً.


الحماية – Security

يجب أن يحتوي أي شكل من أشكال الاستضافة المشتركة على معايير وسياسات أمنية من الدرجة الأولى في مكانها لإبقاء المواقع والبرامج الضارة خارج خوادمها. لوجود الكثير ممن يقدمون مواقع التصيد الاحتيالي و / أو رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها، أو موقع ويب مصاب ببرامج ضارة، يمكن أن يؤثر سلباً على مُحسنات محركات البحث لديك ويؤدي إلى إبعاد الزائرين.

كيفية اختيار انسب استضافة ووردبريس WordPress
الحماية – Security

يجب أن تكون الاستضافة المشتركة مفتوحة بشأن بروتوكولات الأمان الخاصة بها. ابحث عن ميزات مثل اكتشاف DDoS ، وجدران حماية الأجهزة، ومراقبة وقت التشغيل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وعمليات الفحص المنتظمة للبرامج الضارة . كل هذه الميزات يجب أن تكون متوفرة عند بحثك عن أنسب استضافة لموقعك.


التحديثات – Updates

من المهم أن تحافظ الاستضافة على تحديث WordPress وجميع البرامج الأخرى ذات الصلة بانتظام من أجلك. ابحث عن ذكر إجراءات التحديث التلقائي على موقع الويب الخاص بهم. إذا لم يقوموا بتحديث الووردبريس نيابة عنك، فانتقل إلى إستضافة آخرى. لا تحتاج إلى برامج قديمة تعمل على خفض درجة مُحسنات محركات البحث ودعوة المتسللين والبرامج الضارة إلى مجالك.


النسخ الاحتياطي والنقل – Backups

النسخ الاحتياطية أيضاً ليست سهلة الأداء مع الاستضافات المختلفة. تأكد من أن الاستضافة التي ستختارها توفر نسخاً احتياطية يومية أو أسبوعية منتظمة من موقعك. سيمنعك ذلك من صعوبة معرفة كيفية عمل نسخة احتياطية من WordPress عبر شبكة من الاضافات أو الاضطرار إلى شراء WordPress من أجل الوصول إلى النسخ الاحتياطية التلقائية الخاصة بهم. تحقق أيضاً لمعرفة ما إذا كانت الاستضافة تقدم أي أدوات نقل إذا كنت تقوم بنقل موقعك الموجود بالفعل إلى خوادمهم. سيوفر لك هذا أيضاً مشكلة في معرفة كيفية ترحيل موقعك .


الدعم – Support

قد لا تزال بحاجة إلى دعم العملاء مع موقعك خاصة إذا كنت مبتدئاً، لذا تأكد من توفر دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إذا كنت في حاجة إليه. يجب أن يكون الدعم ودوداً وواسع المعرفة، مع الحد الأدنى من وقت الانتظار للاتصال بشخص ما عبر الدردشة أو الهاتف. يمكنك اختبار الدعم بنفسك عن طريق إجراء مكالمة اختبار لمعرفة ما يدور حوله كل شيء.

تأكد أيضاً من أن موقع الاستضافة به قاعدة معرفية كبيرة ومفيدة متاحة لمساعدتك على تعلم كيفية القيام بأشياء مختلفة في الاستضافة وفي موقعك، لذلك لن تضطر إلى الاتصال بالدعم فقط لمعرفة كيفية القيام بما تريده. ومن وجهة نظري فهذه أهم نقطة يجب أن تبحث عنها عند اختيار أنسب استضافة لموقعك.


إن سألتني وطلبت رأيي في اختيار أنسب استضافة لموقعك الجديد كمبتدئ، فأنصحك بإستخدام استضافة FastComet كبداية لموقعك. هذه الاستضافة تتوفر على جميع الميزات التي ذكرناها هنا. يمكنك شراء الإستضافة من خلال هذا الرابط وتوفير 75% من سعر الشراء لمدة عام إلى 3 أعوام.
أما إذا كان لديك موقع بالفعل ولديك زيارات كثيرة وتشعر ببطئ في سرعة الموقع، وتبحث عن إستضافة سريعة وبها مميزات أكثر من أي استضافة أخرى، فأنصحك بإختيار استضافة CloudWays، يمكنك شراء الإستضافة من خلال هذا الرابط والحصول على خصم 20% عند إستخدامك لهذا الكوبون “CODIIGO” الخاص بموقعنا.

ميزات اضافية

تقدم بعض الاستضافات ميزات إضافية كجزء من خدمتهم. قد يأتي هذا في شكل قوالب احترافية وإضافات مفيدة وشهادات SSL مجانية والوصول إلى FTP والمزيد. تساعد العديد من هذه الميزات في جعل الخدمة التي تستخدمها فريدة ومختلفة عن الخدمات الأخرى.


الخاتمة

في الختام تذكر أن تبحث عن ميزات WordPress الخاصة واستخدمها باعتدال قدر الإمكان، ولا تنس التأكد من أن موقعك يتم نسخه احتياطياً بانتظام وأن لديك حق الوصول إلى النسخ الاحتياطية. لا تنس التأكد من أن دعم العملاء من الدرجة الأولى أيضاً. إلى جانب كافة الميزات التي ذكرناها في هذا المقال.

أضف تعليق