كيفية تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول في الووردبريس

كيفية تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول في الووردبريس- لا شك أنك تدرك مدى أهمية الأمان لموقعك الووردبريس WordPress.ربما تكون قد سمعت الكثير من النصائح حول هذا الموضوع – بما في ذلك أنه يجب عليك تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول في الووردبريس. ومع ذلك قد لا تكون تعرف سبب أو كيفية القيام بذلك.

يعد تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول في موقع ووردبريس تقنية أمان بسيطة ولكنها فعالة يمكن أن تساعد في إبعاد المتسللين. بعد كل شيء يصعب تحديد موقع URL الفريد الذي يصعب تخمينه. هذا يعني أنه من غير المرجح أن يتمكن الأشخاص من الوصول إلى موقعك إلا إذا كنت ترغب في ذلك.

في هذه المقالة سنناقش بإيجاز سبب اعتبار تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول إلى WordPress فكرة ذكية. ثم سنوضح لك كيفية القيام بذلك باستخدام إضافة ووردبريس مجانية.

لماذا يجب تغيير رابط صفحة تسجيل الدخول لموقعك؟

رابط صفحة تسجيل الدخول إلى WordPress (أو “عنوان URL للداشبورد”) هو عنوان الويب الذي تزوره عندما تريد الوصول إلى لوحة تحكم موقعك.

كيفية تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول في الووردبريس
صفحة تسجيل الدخول إلى WordPress

بشكل افتراضي تستخدم مواقع الووردبريس WordPress جميعها هياكل عناوين URL متطابقة لهذه الصفحة. إذا كان دومين موقعك هو www.mysite.com على سبيل المثال، يمكنك تسجيل الدخول عن طريق زيارة www.mysite.com/wp-login.php أو www.mysite.com/wp-admin.

هذا يجعل من السهل تذكر كيفية الوصول إلى موقعك. ومع ذلك فإن الجانب السلبي هو أن أي شخص مبتدئ في الووردبريس WordPress يمكنه العثور على صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك بسرعة. بمجرد تحديد موقعه يمكن أن ينشغل المتسللون بمحاولة الاقتحام. إذا قمت بتغيير عنوان URL إلى شيء يصعب تخمينه، من ناحية أخرى فسوف تبطئ هؤلاء المتسللين من خلال جعل العثور على صفحة تسجيل الدخول موقعك أكثر صعوبة.

بالإضافة إلى ذلك فإن تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول له فائدة ثانوية تتمثل في أنه يمكن أن يقضي على الكثير من حركة مرور الروبوتات التي تهدر الموارد إلى موقعك.

لماذا لا يجب تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول يدوياً؟

سنوجهك خلال عملية تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك باستخدام إضافة مجانية. ومع ذلك في بعض الحالات قد تميل إلى إكمال هذه المهمة يدوياً.

بينما يمكنك استخدام بروتوكول نقل الملفات (FTP) أو طريقة أخرى للوصول إلى ملفات موقعك مباشرة لإجراء هذا التغيير، فهذه ليست فكرة جيدة لسببين رئيسيين:

في كل مرة تقوم فيها بتحديث WordPress ، سيعيد إنشاء ملف صفحة تسجيل الدخول. هذا يعني أنك ستحتاج إلى تغيير رابط صفحة تسجيل الدخول من جديد.

كما يمكن أن يؤدي تغيير رابط URL لصفحة تسجيل الدخول يدوياً إلى حدوث أخطاء في شاشة تسجيل الخروج، والتسبب في مشكلات أخرى مع وظائف الموقع المهمة.

بشكل عام نوصي بعدم تغيير الملفات الأساسية لموقعك إذا لم تكن مضطراً لذلك. القيام بذلك يمكن أن يكون له عواقب غير مقصودة. لحسن الحظ هناك طريقة أفضل لإخفاء صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك.

كيفية تغيير رابط URL لصفحة تسجيل الدخول إلى الووردبريس باستخدام إضافة

يجب أن نؤكد أن هذه التقنية لن تمنع القرصنة تماماً. ومع ذلك فإنه يوفر طبقة إضافية من الأمان لموقعك. من الأفضل استخدام تغيير عنوان URL لصفحة تسجيل الدخول مع طرق أخرى لحماية لوحة تحكم موقغك ، مثل تطبيق المصادقة الثنائية (2FA) والحد من عدد محاولات تسجيل الدخول المسموح بها.

لتغيير عنوان URL لصفحة تسجيل الدخول إلى WordPress نوصي باستخدام WPS Hide Login:

هذا حل خفيف ينجز المهمة ببساطة وبسرعة. ما هو أكثر من ذلك فهي إضافة شائعة، ولها تقييمات ممتازة، وتتلقى تحديثات منتظمة من المطور. سترغب في البدء بالنسخ الاحتياطي لموقعك فقط لتكون آمنًا. بعد ذلك ستحتاج إلى تثبيت الإضافة وتفعيلها.

بعد الانتهاء من هذه المهام، انتقل إلى الإعدادات> عام في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك. إذا قمت بالتمرير إلى أسفل الصفحة، فستجد قسماً جديداً يسمى WPS Hide Login :

كيفية تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول في الووردبريس
WPS Hide Login

سيمكنك هذا الخيار من إنشاء رابط URL جديد لصفحة تسجيل الدخول الخاصة بك عن طريق كتابته في الحقل بعد اسم دومين موقعك. أفضل رهان لك هو اختيار شيء عشوائي كما تفعل مع كلمة المرور (على سبيل المثال سلسلة من الأرقام والحروف). فقط تأكد من تسجيل عنوان URL الجديد في مكان آمن، حتى لا تفقد الوصول إلى موقعك.

عندما تكون راضياً عن عنوان URL الجديد، انقر فوق الزر حفظ التغييرات.

من الآن فصاعداً ستتمكن من استخدام هذا العنوان لتسجيل الدخول إلى موقعك، وسيتم تعطيل عنوان URL الافتراضي. إذا كنت تريد في أي وقت عكس هذه العملية لسبب ما، فما عليك سوى إلغاء تنشيط WPS Hide تسجيل الدخول، وسيعود عنوان URL إلى طبيعته.


الخاتمة

يعد WordPress نظامًا أساسيًا آمنًا للغاية، ولكن هناك دائمًا خطوات يمكنك اتخاذها لحماية موقع الويب الخاص بك بشكل أكبر. يعد تغيير رابط URL صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك تعديلاً صغيراً – عند تنفيذه كجزء من خطة أمان شاملة – يجعل من الصعب على المتسللين ومرسلي البريد العشوائي الوصول.

علاوة على ذلك فإن استخدام هذه التقنية بسيط بشكل مدهش. في الواقع لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق إذا كنت تستخدم الأداة الصحيحة. عن طريق تثبيت إضافة مثل  WPS Hide Login يمكنك تغيير عنوان URL لصفحة تسجيل الدخول الخاصة بك من خلال إعدادات لوحة المعلومات الخاصة بك، ورؤية التغيير ساري المفعول على الفور.

أضف تعليق