أفضل الاستضافات المجانية لانشاء موقع كامل

أفضل الاستضافات المجانية لانشاء المواقع- عند البحث عن أفضل استضافة ويب لانشاء موقع جديد، ستجد أن استضافة الويب يمكن أن تصبح باهظة الثمن إذا لم تكن حريصاً. بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة أو ليس لديهم ميزانية على الإطلاق، يمكن أن تكون أفضل خدمات استضافة الويب المجانية مفيدة.

هل الاستضافات المجانية جيدة؟

إذا كنت تكافح من أجل الميزانية، فقد تبدو أفضل خدمات الاستضافات المجانية خياراً بسيطاً وقابل للتطبيق. ومع ذلك من المهم الإشارة هنا إلى أن الاستضافة المجانية ليست جيدة كما تبدو.

أولاً العديد من مضيفات الويب المجانية ليست مجانية حقاً؛ يقدم الكثيرون استضافة ويب غير قابلة للاستخدام، ويفتقرون أيضاً إلى أمان استضافة الويب وأدوات الإدارة التي ستحتاجها لموقع ويب مستضاف بشكل احترافي.

بالإضافة إلى ذلك عادةً ما تقدم الاستضافات المجانية مستويات رديئة للغاية من خدمة العملاء والدعم، مما يعني أنه سيتعين عليك التعامل مع المشكلات بمفردك. من الجدير بالذكر أنه من شبه المؤكد أنك ستواجه مشكلات مع العديد من الاستضافات المجانية.

ما هي أفضل استضافة مجانية؟

هناك القليل جدًا من الخيارات المتاحة عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل استضافة مجانية على الويب. لا تستحق معظم الخيارات التفكير، ولكن هناك عدد قليل من مقدمي الخدمة الذين يواصلون تقديم خدمة موثوقة في جميع المجالات.

بفضل موارد الخادم السخية ولوحة التحكم الصديقة للمبتدئين والسمعة الممتازة، احتلت Byethost المرتبة الأولى في قائمتنا. تشمل الميزات البارزة دعم البريد الإلكتروني والمثبت التلقائي Softaculous ، ونحن معجبون بشدة بالخدمة الشاملة للمنصة.

يعد Infinityfree خياراً رائعاً آخر، وقد احتل المرتبة الأولى في قوائم أفضل خدمات استضافة الويب المجانية لسنوات. ضع في اعتبارك 000webhost إذا كنت تبحث عن خيار موثوق به مدعوم من مضيف متميز رائد، بينما GoogieHost هو خيار لائق مع حدود تخزين سخية.

شركة الاستضافةالمساحةعرض النطاقلوحة التحكمالمثبت بنقرة واحدة
Byethost1 جيجابايت50 جيجابايتVistaPanelSoftaculous
InfinityFreeغير محدودغير محدودVistaPanelSoftaculous
000webhost300 ميغا بايت3 جيجابايتcPanelWordPress auto-installer
GoogieHost1 جيجابايت100 جيجابايتcPanelSoftaculous

أفضل الاستضافات المجانية المتاحة اليوم

سنتطرق الان الى شرح كامل لافضل الاستضافات المجانية التي يمكنك البدء والتجربة بها، ولكن كما قلنا سابقاً أن لا يجب الاعتماد على أي استضافة مجانية في انشاء موقع خاص بك.

1. Byethost

أفضل الاستضافات المجانية لانشاء المواقع

تقدم Byethost استضافة ويب مجانية عالية الجودة تعتمد على نموذج فريميوم. أي أنه يشجعك على الترقية إلى اشتراك مدفوع بعد الاشتراك في خطة مجانية. لكن الخطة المجانية ممتازة. مع سعة تخزين تبلغ 1 غيغابايت، وعرض نطاق ترددي 50 غيغابايت، وعدم وجود إعلانات على الإطلاق للتحدث عنها، هناك الكثير مما يعجبك هنا.

علاوة على ذلك سيتمكن جميع المستخدمين من الوصول إلى لوحة تحكم VistaPanel الصديقة للمبتدئين، والتي تم تصميمها لجعل الإدارة المستمرة أسهل من أي وقت مضى. استفد من حساب FTP (بروتوكول نقل الملفات) المدمج ومدير الملفات عبر الإنترنت لتحميل الملفات وتنظيمها.

تشمل الأدوات الأخرى الجديرة بالملاحظة مثبت Softaculous بنقرة واحدة، مما يجعل من السهل للغاية تثبيت برامج مثل WordPress و Joomla. هناك أيضاً أداة إنشاء مواقع مجانية، وتتوفر مجموعة مختارة من الدومينات المجانية إذا كنت تريد حقًا تقليل التكاليف إلى الحد الأدنى.

على الجانب السلبي لا يتم تأمين بعض روابط تسجيل الدخول بشكل صحيح، ويقتصر الدعم على التذاكر عبر الإنترنت. لكنها خدمة مجانية لذلك لا يمكننا الشكوى.


2. InfinityFree

أفضل الاستضافات المجانية لانشاء موقع كامل

تبرز InfinityFree كخيار استضافة مجاني شامل ممتاز. إنه يوفر سعة تخزينية غير محدودة، وعرض النطاق الترددي، واتصالات المجال، على الرغم من أنه سيكون لديك حد يومي يصل إلى 50000 زيارة. ولكن إذا كنت تحصل على هذا العدد الكبير من الزوار، فمن المحتمل أن تستخدم مضيفًا متميزًا على أي حال.

بصرف النظر عن الأداء المتوسط ​​إلى حد ما، وجدنا عددًا قليلاً جدًا من العيوب الواضحة الأخرى. لن يتم وضع إعلانات على موقع الويب الخاص بك على الإطلاق، وستستفيد من ضمان وقت التشغيل بنسبة 99.9٪ ، وستتمكن من الوصول إلى مجموعة من الأدوات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك إما استيراد اسم المجال المتميز الخاص بك أو تحديد مجال فرعي مجاني من مكتبة InfinityFree. سيكون لديك حتى الوصول إلى مثبت Softaculous بنقرة واحدة، مما يجعل الإعداد الأولي أسهل من أي وقت مضى.


3. 000webhost

أفضل الاستضافات المجانية لانشاء موقع كامل

إذا كنت تبحث عن استضافة مجانية موثوقة يعمل في الصناعة لسنوات، فلا يمكنك ببساطة التغاضي عن 000webhost. يتم تشغيله وإدارته من خلال استضافة Hostinger القوية، ويقدم مجموعة رائعة جدًا من الأدوات والميزات المتقدمة.

على سبيل المثال سيكون لديك وصول إلى لوحة تحكم cPanel ، ومنشئ مواقع ويب متكامل مجاني ، وضمان وقت تشغيل بنسبة 99٪. ومع ذلك فإن حسابات البريد الإلكتروني غائبة بشكل ملحوظ، ولا يوجد مثبّت بنقرة واحدة، وستقتصر على 300 ميجابايت من السعة التخزينية و 3 جيجابايت من النطاق الترددي.


4. GoogieHost

أفضل الاستضافات المجانية لانشاء موقع كامل

على الرغم من أنه بعيد عن خيارنا الأول إلا أن بعض الأشخاص سيحبون GoogieHost بسبب موارد الخادم السخية ولوحة التحكم المضمنة في cPanel. استفد من سعة تخزين تبلغ 1 جيجابايت و 100 جيجابايت من النطاق الترددي، واستغل قوة برنامج التثبيت بنقرة واحدة Softaculous.

هناك أيضًا نطاقات فرعية مجانية متاحة إذا كنت بحاجة إلى واحد، إلى جانب الوصول إلى أداة إنشاء مواقع ويب Site.pro المجانية، وشهادة SSL مجانية، والمزيد. ومع ذلك فإن التصميم السيئ لموقع GoogieHost لا يوحي بالتأكيد بالثقة في خدماته ، وخيارات خدمة العملاء محدودة للغاية.


5. AwardSpace

أفضل الاستضافات المجانية لانشاء موقع كامل

تقدم AwardSpace مجموعة متنوعة من خدمات الاستضافة. تشتهر بخطتها المجانية والتي تشمل ( موقع واحد – ثلاثة نطاقات فرعية – مساحة قرص 1 جيجا بايت – عرض النطاق الترددي 5 جيجا بايت – قاعدة بيانات MySQL – دردشة حية على مدار الساعة ).

كما يتضمن برنامج Awardspace تثبيت نظام إدارة المحتوى (CMS) بنقرة واحدة بالإضافة إلى منشئ موقع Zacky . أيضًا تتوفر الدردشة المباشرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمستخدمي الخطة المجانية إذا كانت لديك أسئلة.

بمجرد إطلاقه سيكون موقع الويب الخاص بك خاليًا من الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك يمكنك وضع الإعلانات لاستثمارها. توفر لك AwardSpace القدرة على مراقبة استخدام النطاق الترددي أيضاً مما قد يساعدك في وضع ميزانية لمواردك.


كيفية اختيار أفضل استضافة ويب مجانية لك

عند محاولة اختيار خدمة استضافة ويب مجانية، هناك بعض الأشياء المهمة التي تحتاج إلى الاحتفاظ بها في مقدمة عقلك. أولاً تذكر أن الاستضافات المجانية لن يكونوا قريبين من جودة الخيارات المتميزة.

بشكل عام سيتعين عليك التعامل مع الثغرات الأمنية والأداء الضعيف والميزات المحدودة. وقد تواجه أيضاً قيوداً صارمة على الموارد، ومن المحتمل أن تُترك لإصلاح الأشياء بنفسك إذا حدث أي خطأ.

ومع ذلك هناك عدد قليل من الخيارات اللائقة هناك. على سبيل المثال تتم إدارة 000webhost بواسطة Hostinger وهي شركة رائدة في مجال الاستضافة. على الرغم من أنه يوفر سعة تخزينية ونطاق ترددي محدود للغاية، إلا أنه يمكنك أن تطمئن إلى أنه يوفر خدمة آمنة وموثوقة.

منصات مثل InfinityFree و Byethost تستحق الاستخدام أيضاً، خاصة إذا كنت تبحث عن ميزات متقدمة وموارد خادم سخية. GoogieHost هو خيار آخر يستحق التفكير فيه.

الاستضافة المجانية لا يمكن الاعتماد عليها في انشاء موقع متكامل، فهي فقط تصلح للتجربة أو انشاء موقع تجريبي صغير فقط. باختصار إذا كنت ترغب في تشغيل موقع ويب اختباري فأنت لا تتوقع الحصول على الكثير منه، ولا ترغب في استثمار أي أموال فيه على الإطلاق، فقد تكون الاستضافة المجانية مناسبة لذلك فقط!


الخاتمة

على الرغم من أن نظام الاستضافات المجانية قد لا يكون مثالياً، إلا أنه يمكن أن يكون خيارًا قابلاً للتطبيق في بعض السيناريوهات. ومع ذلك فإن العثور على مزود جودة يفي بوعوده ليس بالمهمة السهلة.

في هذه المقالة شاركنا آرائنا حول أفضل 5 استضافات مجانية لانشاء مواقع. ليس لديك ما تخسره من خلال المحاولة. إن أفضل اختيار لدينا في فئة أفضل استضافة مجانية هو AwardSpace لدعمها للدردشة الحية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتثبيت WordPress السهل.

ومع ذلك بالنسبة لأي نوع من المشاريع الجادة، نوصي باستخدام خدمة استضافة مشتركة رخيصة الثمن على الأقل . يمكنك متابعة هذا الرابط لتجد افضل الاستضافات التي يمكنك شراؤها والتعامل معاها، ستجد خدمات لا تكلف سوى بضعة دولارات شهريًا.

أضف تعليق