أفضل 4 منصات لانشاء وبيع الكورسات على الانترنت

أفضل 4 منصات لانشاء وبيع الكورسات على الانترنت- العيش في العصر الرقمي يعني أنك لست بحاجة للذهاب إلى فصل دراسي تقليدي لتتعلم شيئًا جديدًا. من خلال إنشاء دورات عبر الإنترنت، يمكنك تعلم مجموعة متنوعة من الموضوعات المثيرة، كل ذلك وأنت مرتاح في منزلك – كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت!

يعد بيع الكورسات والدورات التدريبية عبر الإنترنت وإنشائها طريقة رائعة لكسب دخل صحي مع توفير المرونة لطلابك وطريقة حديثة للتعلم. ولكن ما هي الأنظمة الأساسية الأفضل لإنشاء وبيع الكورسات والدورات التدريبية عبر الإنترنت إذا كنت تبحث عن المشاركة؟ لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل 4 منصات لإنشاء وبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت حتى تتمكن من تحويل معرفتك الخبيرة إلى تدفق من الدخل في أي وقت من الأوقات. استمر في القراءة للعثور على أفضل أداة لإنشاء وبيع الكورسات والدورات عبر الإنترنت.

فوائد إنشاء وبيع الدورات عبر الإنترنت

تعتبر الدورات التدريبية عبر الإنترنت من الأعمال التجارية الكبيرة – وتزداد شعبيتها باستمرار. من المتوقع أن يصل سوق التعلم عبر الإنترنت إلى 325 مليار دولار بحلول عام 2025 ، ولا يبدو أن هذه الصناعة المزدهرة ستتباطأ في أي وقت قريب.

صدق أو لا تصدق ، كثير من الناس على استعداد لدفع ثمن خبرتك في موضوع معين. قد يكون هذا حول بدء مدونة أو انشاء موقع، أو تعلم لغة معينة، وفهم سوق الأوراق المالية والمزيد! في الأساس يمكن ترجمة أي شيء إلى دورة تعليمية عبر الإنترنت.

أفضل 4 منصات لانشاء وبيع الكورسات 2023

لا يتم إنشاء جميع الدورات التدريبية عبر الإنترنت بنفس الطريقة. بينما تقوم بعض الأنظمة الأساسية بإنشاء المحتوى لك، قمنا بتجميع قائمة بأهم 4 منصات لانشاء وبيع الكورسات التدريبية، حيث تتيح لك إنشاء المحتوى وتقديمه بنفسك.

1. Thinkific

Thinkific هي واحدة من أفضل المنصات لانشاء وبيع الكورسات والدورات عبر الإنترنت، ولسبب وجيه. مع أربع حزم (Packages) مختلفة للاختيار من بينها، هناك شيء مناسب لكل نوع من أنواع الأعمال أو الأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستفادة من خبراتهم وقاعدة معارفهم.

أفضل 4 منصات لانشاء وبيع الكورسات على الانترنت

مميزات Thinkific

  • حزم مفهومة – تقدم لك Thinkific أربع خطط مختلفة للاختيار من بينها، تتراوح من حزمة مجانية تماماً إلى 499 دولاراً في الشهر. تقدم لك هذه الحزم المختلفة ميزات وأدوات متنوعة ويمكن استخدامها للمبتدئين أو الأشخاص الذين شاركوا في لعبة التعلم الإلكتروني لفترة من الوقت. اعتماداً على احتياجاتك.
  • Thinkific هي عبارة عن منصة ذاتية الاستضافة. هذا يعني أنك لست مضطراً إلى الوثوق بطرف ثالث ويمكنك أن تطمئن إلى أن بياناتك تحت سيطرتك. يتيح لك أيضاً تخصيص الخوادم لاحتياجاتك الفردية.
  • دعم بوابات الدفع – كقاعدة عامة Thinkific يدعم فقط PayPal و Stripe لإنشاء وبيع الكورسات عبر الإنترنت. هناك دائماً خيار التكامل مع بوابة دفع أخرى، لكن المستخدمين يلاحظون أنه نوع من المتاعب.
  • عدد الدورات التي يمكن استضافتها – باستخدام خطة Thinkific الأساسية وما فوقها يمكنك إنشاء العديد من الدورات التدريبية التي ترغب فيها على موقعك. إذا اخترت خطتهم المجانية فأنت مقيد بدورة واحدة فقط.
  • لوحة التحكم – لدى Thinkific لوحة تحكم إدارية بديهية للغاية تجعل إدارة الدورة التدريبية الخاصة بك أمراً سهلاً. يتم سرد أشياء مثل الإيرادات والحسابات الجديدة والتسجيلات مباشرة على صفحتك الرئيسية، مع شريط جانبي يحتوي على معلومات حول تصميم موقعك والتسويق والبيع ومعلومات الحساب والمزيد.

Thinkific عبارة عن منصة رائعة للعمل معها سواء كنت مبتدئاً تماماً أو محترفاً في مجال انشاء وبيع الكورسات عبر الإنترنت. مع توفر العديد من الحزم وفقاً لاحتياجاتك ومتطلباتك، فأنت ملزم بالعثور على شيء يناسبك. إذا كنت تبحث عن بيع دورتك التدريبية عبر الإنترنت، فإن Thinkific يعد نقطة انطلاق رائعة.


2. Teachable

يستخدم أكثر من 100000 شخص حالياً Teachable لإنشاء وبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت. من خلال تقديم الدورات التدريبية الذاتية والدورات الجماعية وخيارات التدريب المباشر، يمنح Teachable للمستخدمين الكثير للعمل معه عندما يتعلق الأمر بتصميم الدورات التدريبية وبيعها.

أفضل 4 منصات لانشاء وبيع الكورسات على الانترنت

مميزات Teachable

  • يحتوي Teachable على أربع حزم مختلفة للاختيار من بينها تتراوح من خيار مجاني تماماً إلى حساب تجاري يعيدك 249 دولاراً شهرياً. من خلال الميزات المضمنة مثل عدد غير محدود من الطلاب ومنشئ مواقع الويب والمزيد، يمكن للمستخدمين العثور على شيء يناسبهم لإنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت.
  • Teachable هو نظام إدارة تعلم مستضاف ذاتياً.
  • يدعم Teachable مدفوعات PayPal و Stripe. يقبلون أيضاً بوابات الدفع المخصصة، لكن المستخدمين يلاحظون أن إعدادها قد يكون مملاً.
  • يتيح لك Teachable إنشاء العديد من الدورات التدريبية كما تريد، على الرغم من وجود قيود على عدد الطلاب الذين يمكنك الالتحاق بهم اعتمادًا على مجموعتك.
  • على الرغم من أن لوحة تحكم المشرف في Teachable ليست سهلة الاستخدام مثل Thinkific ، إلا أنها لا تزال سهلة الاستخدام لشخص يتمتع بالذكاء الرقمي. يحتوي على سمات مشابهة لصفحة WordPress الرئيسية ويحتوي على قائمة منسدلة لعناصر مختلفة مثل الأرباح والمبيعات وإكمال الدورة التدريبية والمزيد.

في حين أن Teachable له العديد من أوجه التشابه مع Thinkific ، إلا أنه يُعرف عموماً بالخيار الأفضل لبناء الدورات ولديه تجربة أكثر سهولة في الاستخدام. مُنشئ الدورة التدريبية هذا مثالي للمبتدئين الذين يحتاجون إلى نظام أساسي لانشاء وبيع الكورسات والدورات التدريبية ويسهل التعامل معه.


3. Kajabi

Kajabi هي عبارة عن نظام أساسي متعدد الإمكانات لا يتيح لك إنشاء الدورات التدريبية وبيعها فحسب، بل يتيح لك أيضاً بيع العضويات والمنتجات الرقمية الأخرى أيضاً. Kajabi هو الأنسب للأشخاص الذين يريدون أكثر بكثير من مجرد منصة لبيع الدورة التدريبية لأنه يتيح للمستخدمين المضي قدماً في حملات التسويق والمزيد.

أفضل 4 منصات لانشاء وبيع الكورسات على الانترنت

مميزات Kajabi

  • يقدم Kajabi للمستخدمين نسخة تجريبية مجانية فقط وليس خياراً مجانياً تماماً. كما يقدمون 3 حزم أخرى تتراوح من 149 دولارًا أمريكيًا شهريًا إلى 399 دولارًا أمريكيًا في الشهر. كلما كان لديك حزمة أفضل يمكنك الحصول على المزيد من المنتجات وجهات الاتصال والأعضاء النشطين.
  • Kajabi هو نظام إدارة تعلم SAAS مما يعني أنه يمكن لعملائها الوصول إلى الدورات التدريبية في أي مكان يريدون طالما لديهم جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول.
  • Kajabi يدعم مدفوعات Stripe و PayPal.
  • اعتماداً على الحزمة الخاصة بك يمكنك إنشاء من 3 إلى 100 دورة عبر الإنترنت مع Kajabi.
  • لدى Kajabi لوحة تحكم إدارية مشابهة لـ Teachable. يحتوي على شريط قوائم على الجانب الأيسر، مما يتيح لك عرض معلومات مهمة مثل حملات البريد الإلكتروني والأحداث والمنتجات والمزيد على الصفحة الرئيسية.

Kajabi هي منصة رائعة للمستخدمين الذين يريدون كل شيء. من خلال ربط إنشاء الدورة التدريبية بجميع الأشياء التسويقية، تعد هذه المنصة مفيدة للأشخاص الذين يتطلعون إلى الاحتفاظ بجميع معلومات الدورة التدريبية / المنتج عبر الإنترنت تحت سقف واحد.


4. CreativeMinds Online Course Catalog Platform

إذا كنت تبحث عن منشئ دورات عبر الإنترنت يمكن تصميمه خصيصاً لك ولاحتياجاتك، فابحث عن نظام CreativeMinds Online Course Catalog الأساسي . تعتبر هذه المنصة مفيدة للغاية لأصحاب المشاريع والشركات والجامعات وأكثر من ذلك، وهي مفيدة للغاية للمستخدمين الذين يبحثون عن حل يمكنهم تخصيصه.

أفضل 4 منصات لانشاء وبيع الكورسات على الانترنت

مميزات CreativeMinds

  • CreativeMinds هي عبارة عن منصة ذاتية الاستضافة. يمكن أن تعمل على شبكة داخلية محلية وكذلك على منصة سحابية.
  • على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى التي لها بوابات دفع محدودة، تدعم CreativeMinds أكثر من 200 بوابة دفع مختلفة لضمان قدرة عملائك على الدفع لك بسهولة.
  • إذا كنت تبحث عن إنشاء دورات متعددة، يتيح لك CreativeMinds إنشاء العديد من الدورات التدريبية كما تريد. هذا بعيد كل البعد عن الأنظمة الأساسية الأخرى التي تقصرك على عدد قليل جداً من انشاء وبيع الكورسات والدورات التدريبية حسب الحزمة الخاصة بك.
  • عندما يتعلق الأمر بإنشاء لوحة تحكم إدارية سريعة الاستجابة وسهلة الاستخدام وتحتوي على كل ما تحتاج إلى معرفته ، فإن CreativeMinds هي الحل الأمثل. تتيح لك لوحة تحكم المسؤول إنشاء التقارير وتتبع المدفوعات وتتبع الدورات والبقاء على اطلاع على تسجيل الطلاب.

يتيح لك CreativeMinds تحديد الطريقة التي تريد أن يظهر بها كتالوج الدورات التدريبية عبر الإنترنت. كما تقدم خيارات لا تقبل المنافسة مثل منح مقاطع فيديو حصرية للطلاب الذين سجلوا بالفعل أو أكملوا دورات معينة وتسمح لك بدعوة الزائرين للتسجيل أو شحنهم بسهولة.


الخاتمة

أنت تعلم بالفعل أن انشاء وبيع الكورسات والدورات التدريبية عبر الإنترنت هو أموال طائلة. لكن اختيار النظام الأساسي المناسب لك يمكن أن يجعل أو يكسر رحلة عملك الشاملة. لهذا السبب من المهم جداً اختيار نظام أساسي به ميزات وأدوات تناسبك وتناسب احتياجات عملك. ستساعدك المنصة القوية على كسب المال من بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

أضف تعليق